top of page
Search
  • Writer's picturesafaa safaa

أفضل طريقة لغسيل السجاد


طريقة غسيل السجاد

شركة تنظيف سجاد في العين يتسبب الأطفال والحيوانات الأليفة في ظهور بقع على السجاد ، وكذلك بقع من الأحذية المتسخة ؛ وعليه فإن هناك حاجة لغسل وتنظيف السجاد ، وفيما يلي شرح لأسهل الطرق التي يمكن اتباعها لغسل السجاد:

  • قم بإزالة كل الأثاث الموجود على السجادة المراد غسلها ، وانقلها إلى غرفة أخرى.

  • استخدم مكنسة يدوية لتنظيف السجادة ، والتخلص من أكبر كمية ممكنة من الأوساخ المتراكمة بين خيوطها ، ثم نظفها بالمكنسة الكهربائية ؛ للتخلص من الأوساخ المتبقية والغبار وشعر الحيوانات الأليفة.

  • اخلطي كمية متساوية من الماء الدافئ والخل الأبيض في وعاء ، ثم أضيفي قطرتين من صابون الأطباق غير المبيض.

  • اغمس إسفنجة نظيفة أو فرشاة ناعمة في المحلول المجهز ، ثم ابدأ في فرك السجادة برفق ، وتقسيمها إلى أجزاء صغيرة ؛ للسيطرة عليه بسهولة.

  • استخدم مكنسة كهربائية للتخلص من الرطوبة المتبقية والرغوة.

  • اغسلي السجادة وافركيها مرة أخرى بغمس فرشاة نظيفة في ماء دافئ.

  • ترك النوافذ والأبواب مفتوحة وتشغيل مروحة في مكان قريب ؛ لتوزيع الهواء وبالتالي تسريع عملية تجفيف السجادة.

  • رش صودا الخبز على السجادة وهي لا تزال رطبة قليلاً ؛ للمساعدة في التخلص من الرطوبة وامتصاص الروائح العالقة بها.

  • استخدم مكنسة كهربائية لتنظيف السجادة من صودا الخبز في الصباح الباكر.

كيف تغسل السجادة بآلة تنظيف السجاد

تنظيف وإزالة الأوساخ

شركة تنظيف سجاد في ام القيوين يجب التأكد من تنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية ، وذلك للتأكد من خلوها تمامًا من الأتربة والأوساخ قبل البدء في عملية التنظيف العميق أو الغسيل. لذلك يجب رفع الأجزاء المتسخة من السجادة للتخلص من الأوساخ قبل بدء التنظيف بالمكنسة الكهربائية. بالإضافة إلى ذلك يفضل إزالة البقع المتسخة عن السجادة قبل غسلها. باستخدام محلول تنظيف السجاد على المناطق المتسخة قبل إجراء التنظيف العميق ، وفي حالة عدم وجود هذا المحلول يمكن رش البقع بالخل بدلاً من ذلك.

باستخدام آلة تنظيف السجاد

يمكن غسيل السجاد باستخدام ماكينة تنظيف السجاد مما يساعد في الإزالة العميقة للبقع والروائح ، حيث تستخدم هذه الآلة الماء الساخن ومنظف كيميائي لغسل ألياف السجاد ، ومن المهم معرفة نوع السجاد من قبل شراء أو تأجير هذه الماكينة من متاجر التنظيف ، وذلك للتأكد من استخدام محلول التنظيف المناسب للسجاد.

أضف الماء ومحلول التنظيف إلى الجهاز

يجب إتباع التعليمات الخاصة بجهاز تنظيف السجاد من حيث إضافة كميات مناسبة من الماء الساخن ومنظف السجاد ، وفي بعض الحالات يتم الاحتفاظ بالماء ومحلول التنظيف داخل خزان خاص ، ووفقًا للتعليمات يمكن إزالة السدادات. وتعبئتها بالماء وتأكد من تركيب الخزانات بشكل صحيح على الجهاز ، ثم تابع التنظيف. من خلال تشغيل الجهاز وتحريكه ببطء فوق السجادة والتأكد من تغطية كل شبر منها ، يجب ترك السجادة حتى تجف ، وفي غضون ساعات قليلة يجب أن تبدو نظيفة ورائحة طيبة.

1 view0 comments
Post: Blog2_Post
bottom of page