top of page
Search
  • Writer's picturesafaa safaa

تنظيف الكنب وفقاً لنوع البقع


بقع الطعام

شركة تنظيف كنب في عجمان يمكن استخدام الصابون والماء لإزالة بقع الطعام من الأريكة ، بحيث يتم غمر إسفنجة ناعمة أو قطعة قماش نظيفة في خليط الماء والصابون وفرك البقعة ، ويوصى باستخدام الماء الدافئ ، ما لم تكن البقعة. بسبب منتج الألبان. لأن الماء الدافئ يعمل على تخثر البروتين. ثم من الأفضل استخدام الماء البارد.

البقع الدهنية

يمكن إزالة البقع الدهنية من الأريكة عن طريق رش صودا الخبز عليها مباشرة ، أو صنع عجينة من صودا الخبز والماء ، وتطبيقها على البقعة لمدة عشر دقائق على الأقل ؛ لامتصاص أكبر قدر ممكن من الدهون ، قبل إزالتها بالماء ، يمكنك أيضًا استخدام القليل من سائل غسيل الأطباق ، وفرك البقعة بفرشاة أسنان ، ثم تنظيفها بمنشفة ورقية مبللة.

إذا كانت البقع عبارة عن بقع زيت أو شحوم على الأريكة ، يجب رش بودرة التلك أو نشا الذرة على البقع لامتصاص الزيوت ، ثم تنظيفها بالمكنسة الكهربائية ، ثم وضع بضع قطرات من سائل غسل الصحون وفرك البقعة برفق ، و اتركه لمدة دقيقة أو دقيقتين ، وبعد ذلك يتم ذلك. بلل قطعة قماش نظيفة بالماء وربت على البقعة مرارًا وتكرارًا حتى يتم امتصاص الصابون تمامًا.

ملحوظة: إذا لم تنجح الطريقة السابقة ، يمكنك خلط القليل من سائل الأمونيا مع الماء الدافئ ، ووضعه على الأريكة بعد اختباره على منطقة مكشوفة ، والتأكد من أنه آمن للاستخدام.

بقع العفن

شركة تنظيف كنب في ابوظبي للتخلص من العفن على الأريكة ، يجب أن تتعرض الأريكة لأشعة الشمس قدر الإمكان. لما لها من دور كبير في التخلص من العفن والفطريات المسببة له ، ثم استخدام المكنسة الكهربائية ووضع قطعة من الزوايا لتنظيف اثار العفن ، ثم استخدام محلول مكون من الماء والصابون للتنظيف ، ثم تجفيف الأريكة بقطعة قماش جافة ونظيفة. استخدم محلولًا يتكون من كميات متساوية من الكحول والماء ، ويمكن استخدام محلول يتكون من كميات متساوية من الماء والخل.

ملحوظة: إذا لم تنجح الطرق السابقة فيمكنك استخدام زيت شجرة الشاي عن طريق خلط ملعقتين منه مع كوبين من الماء ورش الأريكة به ثم تركه ليجف من تلقاء نفسه ولا داعي للغسيل أو امسحه بالماء.

بقع الدم

لتنظيف بقع الدم يجب تنظيف البقعة بفرشاة أسنان لإزالة الدم المتجمد ثم مسحها بقطعة قماش نظيفة ثم ترطيبها بقطعة قماش بيضاء بالكحول ومسح بقعة الدم حتى تختفي آثارها ويجب أن تكون كذلك. أبيض حتى لا تنتقل منه صبغة إلى الأريكة ، ويمكن استخدام الماء بدلاً من الكحول ، وتجدر الإشارة إلى أنه يتم استخدام الماء إذا كان ملصق الأريكة يحتوي على الرمز (W) أو (SW) ، بينما يتم استخدام الكحول إذا كان الرمز (SW) أو (S) ، ويمكن تكرار العملية إذا لم تتم إزالة بقعة الدم من المرة الأولى.

1 view0 comments
Post: Blog2_Post
bottom of page